حل مشكلة تم رفض الوصول إلى ملف obb و data بعد تحديث أندرويد Android 14

في هذا الشرح سوف نعمل على حل مشكلة تم رفض الوصول إلى ملف obb و data لجميع هواتف الاندرويد 14 و 13 و 12 و أندرويد 11 ، ما عليك سوى تتبع جميع الخطوات في المقال او في الفيديو الذي سوف نرفقه لكم.

حل مشكل نقل ملفات data obb أندرويد 14 13 12


حل مشكلة تم رفض الوصول إلى ملف obb data لجميع هواتف الاندرويد 14 - 13 - 12 


في نظام أندرويد 14 ، فرضت شركة جوجل قيود صعبة على ذاكرة التخزين الهاتف وملفات نظام الاندرويد ذلك راجع لاسباب الخصوصية ، وبالتالي هذا يعني أننا لم يعد بإمكاننا الوصول الى ملفات التطبيقات و الالعاب كما كان في السابق مع الاصدارات السابقة ، و ايضا لا يمكن التحكم في مدير الملفات و التي تساعدنا على تثبيت الألعاب و التطبيقات التي تحتوي على / Android / data و Android / obb . 

شاهد فيديو شرح طريقة حل مشكلة رفض الوصول لملف data للاندرويد 

وصف مشكل رفص الوصول إلى ملف data obb أندرويد 14 


إذا حاولت الوصول إلى تعديل ملفات obb ، ستجد أنه يبدو فارغًا وخاليًا من أي مجلدات فرعية. ومع ذلك، هذا لا يشير إلى عدم وجود مجلدات التطبيق؛ بل يعني أن تطبيقات الملفات تفتقر إلى الأذونات اللازمة لعرضها و بالتالي، لا يمكن عرض محتويات هذا المجلد هنا بسبب قيود Android 14 , و ذا المشكل اصبح يأرق تفكير مستخدمي الهواتف الذكية و بالاخص منشيء محتوى العاب للجوال.

و لكن لا تقلق صديقي من هذا المشكل سوف اساعدك و احل لك هذا المشكل حتى تتمكن من اظهار ملفات data اندرويد 14 و جميع اصدارات أندرويد. 

يمكنك الان التعديل و التحكم في الملفات داخل مجلد البيانات android باستخدام تطبيق مميز يساعدك على الوصول إلى الملفات وتعديلها من خلال مدير الملفات الذي سوف نعمل به في حل المشكلة.

Solution to the problem: Access to the obb and data file is denied after the Android 14 update


تأثير مشكلة نقل ملفات obb و data بعد تحديث أندرويد 14:


يُسبب رفض الوصول إلى ملفات obb و data بعد تحديث أندرويد 14 العديد من المشكلات للمستخدمين، تشمل:

فقدان البيانات: قد يفقد المستخدمون بيانات مهمة مخزنة في مجلدات obb و data، مثل:

  • سجلات الألعاب المحفوظة. 
  • ملفات تعريف الارتباط. 
  • الإعدادات الشخصية. 
  • المستندات. 
  • لا يمكن تثبيث العاب تتوفر على ملفات data obb. 
  • اظهار ملفات data اندرويد 13.
  • اظهار ملفات data اندرويد 14.

- تعطل التطبيقات: قد تتوقف بعض التطبيقات عن العمل بشكل صحيح أو قد تتعطل تمامًا إذا لم تتمكن من الوصول إلى بياناتها في مجلدات obb و data.

- صعوبة نقل الملفات: قد يواجه المستخدمون صعوبة في نقل الملفات بين أجهزتهم أو بين التطبيقات المختلفة، خاصةً تلك التي تتطلب الوصول إلى مجلدات obb و data.

- الشعور بالإحباط: قد يشعر المستخدمون بالإحباط من صعوبة استخدام هواتفهم وأجهزتهم اللوحية بسبب هذه المشكلة.

الحلول البديلة لهذه المشكلة


لحسن الحظ، هناك بعض الحلول البديلة التي يمكن للمستخدمين تجربتها لحل هذه المشكلة، تشمل:

استخدام تطبيقات إدارة الملفات: تتوفر العديد من تطبيقات إدارة الملفات مثل تطبيق EX File Manager pro التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى مجلدات obb و data، حتى بعد تحديث أندرويد 14.

استخدام إصدارات قديمة من التطبيقات: قد تعمل بعض إصدارات التطبيقات القديمة بشكل صحيح على أندرويد 14، حتى إذا لم تتمكن من الوصول إلى مجلدات obb و data.

العودة إلى إصدار أندرويد أقدم: يمكن للمستخدمين الذين يواجهون مشكلات كبيرة العودة إلى إصدار أندرويد أقدم لا يواجه فيه هذه المشكلة.

التأثير طويل المدى للمشكل نقل ملفات أندرويد 


من غير الواضح حاليًا ما إذا كانت Google ستعالج هذه المشكلة في تحديثات أندرويد المستقبلية. إذا استمرت المشكلة، فقد يؤدي ذلك إلى تجنب بعض المستخدمين لتحديث هواتفهم إلى أندرويد 14، أو قد يدفعهم إلى استخدام أنظمة تشغيل بديلة.

بالإضافة إلى التأثيرات المذكورة أعلاه، يمكن أن تؤدي هذه المشكلة أيضًا إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان. فإذا تمكنت التطبيقات من الوصول إلى مجلدات obb و data دون إذن صريح من المستخدم، فقد يؤدي ذلك إلى سرقة البيانات أو تثبيت برامج ضارة.

بشكل عام، تُعد مشكلة رفض الوصول إلى ملفات obb و data بعد تحديث أندرويد 14 مشكلة مزعجة يمكن أن تُسبب العديد من المشكلات للمستخدمين. من المهم لمستخدمي أندرويد 14 أن يكونوا على دراية بهذه المشكلة وأن يتخذوا الخطوات اللازمة لحلها.

اليك حل مشكلة تم رفض الوصول إلى ملف obb و data بعد تحديث أندرويد 14


من أجل حل هذه المشكلة، سوف نستخدم تطبيقين متاحين مجانًا و الشرح كما يلي:

نقدم لكم EX File Manager ، وهو تطبيق متطور مصمم لتزويد المستخدمين بوصول غير مقيد إلى المجلدات التي تكون عادةً محظورة. بفضل واجهته سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من إمكانيات إدارة الملفات، يعد مدير الملفات المتقدم هذا بمثابة تغيير جذري في بيانات الملفات.

و ايضا سوف تحتاج الى تطبيق ثاني الى جانب التطبيق الاول و اسمه تطبيق iADB ، هذا التطبيق يعمل على مساعدة EX File Manager على الوصول الى بيانات ملف android 14 في قاعدة بيانات مشفرة. 

ولكن لكي يعملا هذين التطبيقين يجب عليك اعطائهما الصلاحيات و التي تكمن في تفعيل خيار المطورين من خلال اعدادات الهاتف لكي يتم الاتصال بين التطبيق الاول و الثاني من خلال اتصال الاسيلكي. هذه الطريقة معقدة و تحتاج الى شرح دقيق لذلك تجد فيديو مرفق في المقال اشرح فيه بالصوت والصورة. 

مع هذا الشرح قل وداعًا للمشكلة المحبطة المتمثلة في اختفاء ملفات data obb بعد التحديث إلى Android 14 مع هذا الحل البسيط والفعال.

تحميل EX File Manager Pro المدفوع مجانا:  اضغط هنا
تحميل التطبيق الثاني iABD :  اضغط هنا 

قم بتنزيل هذه التطبيقات التي تساعدك في حل مشكلة نقل ملفات الألعاب على هاتفك الأندرويد بجميع اصداراتها، و تابع الفيديو في الاعلى لتتبع جميع الخطوات. 


خاتمة:
يُعد مشكل رفض الوصول إلى ملف obb و data و اختفاء المجلدات بعد تحديث أندرويد 14 و 13 مشكلة مزعجة و تسبب عدم تثبيت العاب و تطبيقات من خارج بلاي ستور ، لكن لحسن حضك انك في المكان المناسب ، بحيث اوفر لك حل بسيط باستخدام تطبيقات EX File Manager و iADB. و اتباع الخطوات المذكورة في المقال، ستتمكن من الوصول إلى ملفات android و تتمكن من التحكم في ملفات التطبيقات والألعاب وإدارتها بسهولة



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -